عملة رقمية ترتفع 900% ولكن .. مكافأة لمن يبلغ عن الاختراق

بعد أن قررت منصة Celsius Network لإقراض العملة المشفرة التوقف عن تقديم السيولة للمتداولين نتيجة هبوط السوق ، يبدو أن الجدل حول المنصة لم يتوقف ولن يكون قريبًا.

شهد الرمز المميز لمنصة الإقراض ، Celsius ، انخفاضًا حادًا قبل أن يبدأ اتجاه صعودي دراماتيكي في الساعات التالية ، والذي تزامن مع بدايات ختام الأزمة وزيادة عملة البيتكوين ، مما أعطى سوق العملات المشفرة تفاؤلًا جديدًا.

ارتفع رمز CEL / USD من مستويات حول 0.15 دولار في 14 يونيو إلى القيم الحالية ، فوق 1.5 دولار لكل عملة ، مما تسبب في زيادة العملة المئوية بنسبة تزيد عن 900 في المائة خلال تداول الأسبوع.

من ناحية أخرى ، شهدت العملة المئوية ارتفاعًا كبيرًا في القيمة السوقية من أقل من 50 مليون دولار إلى قيم قريبة من 370 مليون دولار ، مما جعلها تحتل المركز 89 بين أفضل العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

وشهدت العملة المئوية مكاسب في المنطقة بلغت 131 في المائة خلال ساعات التداول هذه يوم الثلاثاء ، وتتحرك على مدار اليوم بين أعلى مستوياتها عند 1.51 دولار وأدنى مستوى 0.656 دولار.

مكافأة 20 مليون دولار

يعتقد بعض الناس أن المشكلة مبالغ فيها ، بينما يشعر الآخرون بالقلق من أن الإفلاس لا مفر منه في ضوء التقارير المتناقضة بشأن سيليزيوس ومنشئها أليكس ماتشينسكي خلال الأسبوع الماضي. وفقًا للتقارير ، تم توفير جائزة بقيمة 20 مليون دولار لأي شخص يمكنه تقديم دليل على أن طرفًا ثالثًا خطط لهجوم على شبكة Celsius.
يأتي هذا في الوقت الذي يعتقد فيه بعض المشاركين الأقوياء في قطاع العملات المشفرة أن الدرجة المئوية كانت هدفًا لهجوم منسق وأن Celsius تعامل مع الأموال بشكل غير صحيح.

تحذير من الخطر

وفقًا لبيان على صفحة الشركة ، حذرت Celsius Network ، منصة قروض العملات المشفرة ، من أن الاستقرار سيستغرق بعض الوقت حيث تستمر Bitcoin في التداول عند مستويات 20000 دولار.

في أعقاب أزمة سوق العملات الأخيرة ، صرحت شبكة Celsius أنها علقت عمليات السحب لكنها انخرطت منذ ذلك الحين في محادثات مفتوحة واتصالات مع المنظمين.

أصدر مقرض العملة الرقمية Celsius Netcore ، الذي صدم الأسواق بإيقاف عمليات السحب الأسبوع الماضي ، تحذيرًا من أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تعود الأعمال إلى طبيعتها.

وفقًا لموقع الإقراض بالعملات المشفرة ، يأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه الشركات في الصناعة ضغوطًا مالية متزايدة من بيع الأصول الرقمية.

تعد Celsius واحدة من أكبر الشركات في صناعة إقراض البيتكوين ، وقد أقرضت أكثر من 8 مليارات دولار للعملاء ، واعتبارًا من مايو ، كانت الأصول المُدارة تقترب من 12 مليار دولار.

ضغط التمويل

ويبدو أن الأزمة لا تزال مستمرة في ضوء الضغوط المالية على سوق العملات الرقمية وميل العديد من المنصات إلى إقراض التجار هناك.

وفقًا للشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للاستراتيجية لمنصة الإقراض بالعملات المشفرة ليدن ، “لقد فرضت ظروف السوق الحالية قدرًا كبيرًا من الضغط على المشغلين الذين يعملون مع بروتوكولات التمويل اللامركزية لتحقيق عائداتهم.”

وتابع موريسيو دي بارتولوميو “هذا في ضوء الضرر الذي يلحق بالأنشطة المالية اللامركزية مع الانهيار في سوق العملات المشفرة ، الأمر الذي يضغط على عوائد أرباح المقرضين ويعرض صناعة العملة المشفرة بأكملها للخطر”.

نظرًا لأن التداول في العملات الرقمية ينطوي على مخاطر كبيرة ، بما في ذلك احتمال خسارة مبلغ الاستثمار بالكامل أو جزء منه نظرًا لأنه لا يتم تنظيمه بالكامل من قبل السلطات والأسواق المالية ، فإن المقالة لا تعبر عن أي توصيات أو ترشيحات بدلاً من التركيز فقط على تقلبات السوق.

اترك رد

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: