قرر محمد صلاح وليفربول التوقيع على عقد جديد مدته ثلاث سنوات بعد فترة من الشائعات حول مستقبله ، وعلمت البي بي سي أن صلاح سيصبح اللاعب الأعلى أجرا في الفريق بموجب الصفقة الجديدة.

وأعلن النادي ، الجمعة ، تمديد عقد محمد صلاح عبر موقعه الرسمي على الإنترنت. وأعرب النادي عن سعادته بالإعلان عن تمديد عقد صلاح الذي كان من المقرر أن ينتهي في أقل من عام.

وقال صلاح في بيان نُشر على موقع الفريق على الإنترنت: “أنا سعيد بنفسي ومتشوق لمساعدة النادي على الفوز بالألقاب. اليوم يوم سعيد للجميع. على الرغم من أننا قد أكملنا كل شيء بالفعل ، أعتقد أنه من المعتاد أنه يستغرق بعض الوقت لتوقيع العقد. نحن الآن بحاجة إلى التفكير فيما يجب فعله بعد ذلك “.

وقال صلاح أيضًا: “أعتقد أنه يمكنك ملاحظة نمو النادي من حيث القدرة التنافسية للألقاب على مدى السنوات الخمس أو الست الماضية. اقتربنا جدًا من الفوز بأربعة ألقاب العام الماضي ، لكن اثنين منهم خسروا في الأسبوع الأخير”.

قال هداف الدوري الإنجليزي الممتاز من الموسم السابق: “أعتقد أننا في وضع قوي للتنافس على كل شيء ، وقد انضم إلينا لاعبون جدد أيضًا. للمنافسة على كل لقب مرة أخرى ، يجب أن نضع الكثير من جهد ، لديك هدف واضح في ذهنك ، وكن متفائلاً.قال يورغن كلوب ، المدرب ، إن هذا كان الاختيار الصحيح له وللفريق. أعتقد أنه يعتقد أنه ينتمي إلينا وأن هذا هو ناديه الآن. هذا العقد هو هدية لطيفة لمشجعينا للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع. سيكون هناك بلا شك احتفال الليلة لتكريم هذا الخبر .

صرح المدرب الألماني: “ليس لدي أدنى شك في أن أفضل سنوات مو لا تزال قادمة ، وهذا يلخص ما لدي لأنه في مواسمه الخمسة الأولى مع الريدز أظهر ما تقدمه الأساطير”.وبحسب تقارير صحفية ، قد يبيع ليفربول صلاح مقابل 60 مليون جنيه إسترليني. أشارت بعض التحليلات إلى أن إدارة النادي قد تقرر السماح للاعب النجم بالرحيل من أجل تجديد خط الهجوم ، بينما اقترح البعض الآخر أنهم ربما رفضوا الطلبات المالية الكبيرة التي قدمها صلاح. وطالب صلاح الجناح المصري براتب شهري قدره 400 ألف جنيه في الأسبوع.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن اللاعب المصري لديه خيار الانتقال مجانًا إلى أي فريق آخر الصيف المقبل قبل تمديد عقده.

وانتقل صلاح إلى ليفربول من روما في صيف 2017 وسجل 44 هدفا للفريق في جميع المسابقات في مشواره الأول. حتى الآن ، سجل اللاعب 156 هدفًا في 254 مباراة مع الريدز.

فاز صلاح ، 30 عامًا ، بدوري أبطال أوروبا ، والدوري الإنجليزي ، وكأس الاتحاد الإنجليزي ، وكأس الرابطة ، وكأس العالم للأندية ، وكأس السوبر الأوروبي منذ انتقاله إلى ملعب أنفيلد ، موطن الريدز.

بالإضافة إلى الفوز بالحذاء الذهبي ، الذي يُمنح للاعب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف ، ثلاث مرات ، فاز صلاح مرتين أيضًا بجائزة اتحاد اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في إنجلترا.

تمديد عقد صلاح هو قوة دافعة رئيسية للريدز الآن بعد أن غادر ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ في الصيف.

من أجل تعويض رحيل ماني ، استحوذ النادي على داروين نونيز من أوروجواي مقابل دفعة أولية قدرها 64 مليون جنيه إسترليني.