بعد ظهوره على قناة أون تايم أمس ، تحدث المدرب البرتغالي روي فيتوريا في أكثر من اتجاه. أرسل المدرب البرتغالي عددًا من الرسائل حول خططه المستقبلية مع المنتخب الوطني ، وتصوره لعقلية اللاعب المصري ، وأهدافه في قيادة الفريق ، وكيف سيفوض المهام إلى المساعدين ، ونتائج النيجر في المباريات الودية ، وكيف يفعل ذلك. سيستعد لمباراته ضد ليبيريا.

لماذا استبعاد صلاح

وقال فيتوريا “المباراة حسب الأرقام والإحصاءات كانت جيدة جدا للفريق ، ورأيي للاعب المصري إيجابي للغاية ، وعملنا معه وفقا لذلك. سلوك ورد فعل اللاعبين مميزين”. وكشف فيتوريا أيضا أنه درس مباراة النيجر التي فاز بها الفريق بثلاثة أهداف ، واكتشف فائدة فنية كبيرة ، وتنظيم جيد من اللاعبين ، فضلا عن رد الفعل في استعادة الكرة من الخصم.

وتابع مدرب المنتخب الوطني: “لم أكن أتوقع أن يصل اللاعبون إلى هذا المستوى في المعسكر الأول” ، لكننا قمنا بعمل جيد ، وظفنا قدراتهم بطريقة تحقق أكبر فائدة ممكنة لنا. كان المعسكر بشكل عام مميزًا للغاية ، ونحن مستمرون في الاستعداد للمباراة الودية ضد ليبيريا.

وبحسب فيتوريا ، فإن “قرار سحب صلاح ومصطفى هو خياري الفني لإراحة اللاعبين. فلديهم مباراة في لحظة عصيبة ، لذلك اخترنا إراحتهم. وبالنسبة لفتوح ، فهو يعاني من إصابة بسيطة ، لكنها منعه من اللعب ضد ليبيريا .

دور الجهاز المعاون

وناقش المدير الفني للمنتخب استعدادات الفراعنة لمواجهة ليبيريا ، مشيرا إلى أن الجهاز الفني يحترم المنافس ويستعد جيدا للمباراة.

وقال مدرب المنتخب الوطني “تجربتي مع أيمن عبد العزيز كمدرب مساعد حقاً مواتية ، نعمل كفريق واحد ، وكل القطع متميزة ولها مكان في الجهاز. أعتمد عليها بشكل كبير”.

وتابع فيتوريا: “مساعد المدرب أيمن عبد العزيز ومحلل الأداء محمود سليم والمدرب البدني عبد الرحمن عيسى يلعبون جميعًا أدوارًا مهمة بالنسبة لنا. كل شخص في جهاز فيتوريا البرتغالي الذي أحضرته معي يلعب دورًا مهمًا”.

عودة زيزو والونش

وقال فيتوريا “كنت أتوقع السفر مع مصر لكأس العالم المقبلة ، لم أكن معتادا على الشكوى ، نعمل وفقا للظروف المحيطة ، ونحاول استغلال المرحلة التالية لخدمة أهدافنا”. كابتن مصر في مونديال 2022. قال فيتوريا إنه لا يوجد مكان للتنازل عن أي لاعب ، ونحن ملتزمون بإعادة زيزو ووينش إلى المنتخب الوطني.

ثم أضاف مدرب الفريق: “بما أن الشعبين المصري والبرتغالي متماثلان ، فإن العمل البرتغالي في مصر ينجح لأن هناك سرعة في التكيف مع الأجواء والظروف ، وأنا سعيد بتجربتي مع المنتخب المصري”.

المنتظر فى ودية بلجيكا


أعرب المدرب البرتغالي عن امتنانه لفيتوريا غيماريش لاختياره مدرب القرن للنادي ، قائلاً: “لقد مر هذا النادي بمدربين رائعين ، ووقتي مع غيماريش كان استثنائياً وأحد بصمات التدريب التي أفخر بها. .

وقال مدرب المنتخب “خلفيتي الكروية مليئة بالانتصارات والألقاب ، ونحن هنا في المنتخب المصري لنكرر هذه الانتصارات وسنسعى لتحقيق ذلك”.

“تم تأكيد مباراة بلجيكا الودية ، حسب معلوماتي ، ستكون تجربة فريدة وممتعة. نحن نبحث عن مثل هذه التحديات ، لكن بعض الأشياء قد تتغير في نوفمبر ، بما في ذلك الموعد المقرر للمباراة الودية ، خاصة فيما يتعلق بمشاركة اللاعبين. والمهارة ، ونتيجة لذلك ، قد يتغير شكل المباراة للأفضل.

واختتم المدرب البرتغالي حديثه بالقول: “من مصلحة اللاعبين فرحت بأهداف الونش وزيزو مع الزمالك ضد المنتخب التشادي.