وأكد ممثلو اتحاد الكرة ، أن كارلوس كيروش ، المدرب السابق للمنتخب المصري ، وافق من حيث المبدأ على العودة لكنه طلب مهلة 10 أيام ، مما دفع الممثلين إلى إضافة أسماء بديلة إلى القائمة. وأكدوا أن كيروش لم يطلب 200 ألف دولار لتدريب الفريق ، كما ورد. سيتم تحديد الأسماء الثلاثة في القائمة المختصرة ، على الرغم من أن كيروش هو المتقدم الأكثر تأهيلًا.

يريد اتحاد الكرة تعيين مدرب لديه عقلية هجومية بينما لا يزال بارعًا في الدفاع ضد الخصم ، وبالتالي فإن الحكام يقارنون حاليًا الأسماء الثلاثة بناءً على أدائهم مع الأندية والفرق التي دربتهم.

في حين أن هناك اقتراحًا بتدريبه في الفريق الأولمبي ، فقد ابتعد الفرنسي باتريس باوميل عن تدريب الفريق الوطني الأول منذ أن امتلكت إدارة اتحاد الكرة عددًا من السير الذاتية المتفوقة. ومع ذلك ، ستتم تسوية ملف الفريق الأولمبي بعد اختيار مدرب الفريق الأول.

في ظل محاولة لإعادة كارلوس كيروش ، المدرب السابق للفراعنة ، الذي من المقرر أن يحدد موقفه خلال الساعات المقبلة ، تفضل سلطات اتحاد الكرة عدم التسرع في تعيين المدرب الجديد للمنتخب الوطني.

ولكن ماذا حدث ؟

بعد فشل مصر في الحصول على مكان في مونديال 2022 ، غادر كارلوس كيروش الفريق.

وفي بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون ، عندما تغلبت عليه السنغال في مباراة البطولة بركلات الترجيح ، جاء كيروش في المركز الثاني.

خلال 20 مباراة خاضتها مصر تحت إشراف كيروش ، فازوا في 13 ، وتعادلوا مرتين ، وخسروا 5.

كان من المقرر أن تبدأ مهمة إيهاب جلال مع المنتخب الوطني في 31 مايو. ثم أبرم الاتحاد المصري عقدًا معه.

كان جلال مسؤولاً عن مصر طوال انتصاراتها على غينيا وكوريا الجنوبية. هُزمت إثيوبيا وكوريا الجنوبية بنتيجة اثنين وأربعة على التوالي.

تواصل اتحاد الكرة مع كيروش بخصوص عودته ، لكن الطرفين لم يتوصلا بعد إلى اتفاق.

يتولى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري حازم إمام ملف الصعوبات الفنية ويشرف على تعيين مدرب أجنبي.

وفي اليوم التالي (16 يوليو) أعلن الاتحاد المصري استقالة إيهاب جلال وتعيين مدير فني أجنبي للفريق الأول والأولمبي واتحاد الكرة ومحكم أجنبي.

بعد مناقشة المساومة ، أخر كيروش رده على عرض اتحاد الكرة بتعليم المنتخب المصري ، بحسب مصدر من المنظمة في 21 يونيو.

وقال “كيروش يدرس حاليا العرض الذي قدمه اتحاد الكرة والمدرب لديه بعض التوقعات. المدرب لم يكشف لهم بعد رد الفعل النهائي سواء بالقبول أو الرفض.

وقال “كيروش لا يزال في موزمبيق ، يأخذ استراحة ، ومن المتوقع أن يعقد اجتماعا آخر مع مسؤولي اتحاد الكرة الأسبوع المقبل”.

وفي ختامه قال: “هناك مخاوف من رفض كيروش في اتحاد الكرة ، لذا استمروا في مراجعة السير الذاتية لبعض المدربين ، مستمرين في الاستفادة من الوقت”.
تفاصيل حول الاتصال