كان سبب الاضطرابات والتقلبات الأخيرة في السوق هو الإصدار العرضي لبيانات غير مواتية ، مثل أحدث أرقام التضخم والبطالة ، فضلاً عن الترقب الحذر لاجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم مع توقعات بزيادة سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس ، والتي كانت تنعكس في الأسواق. هناك أيضًا العديد من التغييرات التي تحدث في سوق العملات الرقمية.

السعر الأن

العملة الأكثر استخدامًا ، بيتكوين ، فقدت ما يقرب من 3.82 في المائة من قيمتها خلال الأسبوع السابق ، لكنها عادت اليوم لتعويض هذه الخسائر جزئيًا ، حيث ارتفعت إلى 20839 دولارًا ، بزيادة قدرها 5.49 في المائة. كانت Ethereum واحدة من أسرع العملات صعودًا على مدار اليوم ، حيث شكلت غالبية خسائرها من الأيام العديدة السابقة لتصل إلى مستوى 1215 دولارًا ، بزيادة قدرها 12.16 في المائة.
بعد خسارة ما يقرب من 0.53٪ من قيمتها خلال الأسبوع السابق ، ارتفعت عملة Binance بنسبة 3.71٪ لتصل إلى تقييم 237.60 دولار.

ارتفع كاردانو بنسبة 3.70 في المائة وحقق مستويات 0.439 دولار ، بينما ارتفع دوجكوين بنسبة 5.48 في المائة ليصل إلى مستوى 0.063 دولار ، وزاد سولانا أيضًا بنسبة 11.45 في المائة ليسجل 38.11 دولارًا. ارتفع الريبل بنسبة 6.36 في المئة إلى 0.33 دولار.

ترقب وتقلبات

أخبر المستثمر المليونير كيفين أوليري SharkTank أنه حتى يتعافى القطاع مع وجود شركات أقوى وعمليات أفضل ، سيكون هناك “ذعر مطلق” و “تقلب كبير” في أسواق البيتكوين. لقد أجرى علاقة بين عودة السوق إلى وضعها الطبيعي والتغيرات الأخيرة في أسعار العملات المشفرة.

استشهد بعض المستثمرين بظروف السوق الحالية كنتيجة لشركات التمويل المركزية ذات الرفع المالي المفرط مثل Celsius ، والتي تقدمت بطلب للإفلاس في الأيام الأخيرة ، وهو ما اعتقد O’Leary أنه شرط أساسي لتعافي السوق. لتقوية العمل التجاري وجعله أكثر استدامة ، يجب طرد “الإدارة الغبية” من مثل هذه المؤسسات ، وفقًا لما قاله أوليري.

طالما أن هناك سلعًا ، يجب أن يكون هناك المزيد من العملات المستقرة للحفاظ على الأوتاد ، وفقًا لـ O’Leary.

وفقًا للخبراء في JPMorgan (NYSE: JPM) ، انخفضت تكلفة إنشاء عملة بيتكوين واحدة إلى حوالي 13000 دولار ، مما قد يؤدي إلى مزيد من الانخفاض في الأسعار.

ووفقًا لبحث يوم الخميس ، فإن الانخفاض في تقدير تكلفة الإنتاج “كان مدفوعًا بشكل كامل تقريبًا بالانخفاض في استخدام الطاقة كما يتضح من مؤشر Cambridge Bitcoin لاستهلاك الكهرباء.”

وفقًا للبحث ، قد يكون للانخفاض في تكاليف التصنيع تأثير ضار على سعر البيتكوين. يعتبر بعض اللاعبين في السوق أن تكلفة التصنيع هي أقل حد للسعر خلال سوق هابطة.

نظرًا لأن التداول في العملات الرقمية ينطوي على مخاطر كبيرة ، بما في ذلك احتمال خسارة مبلغ الاستثمار بالكامل أو جزء منه نظرًا لأنه لا يتم تنظيمه بالكامل من قبل السلطات والأسواق المالية ، فإن المقالة لا تعبر عن أي توصيات أو ترشيحات بدلاً من التركيز فقط على تقلبات السوق.