تعهد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) بنقل مباريات الدور الثالث والرابع من تصفيات الأمم الأفريقية 2023 ، والتي كان من المقرر أن تقام في سبتمبر 2022 ، إلى مارس 2023.

بعد أن تقرر ، يعتزم CAF إصدار هذا الإعلان خلال اجتماع المكتب التنفيذي التالي ، خاصة منذ أن تم نقل بطولة الأمم الأفريقية إلى يناير 2024.

لإعطاء روي فيتوريا ، المدرب الجديد ، فرصة للتعرف على اللاعبين بعد توليه منصبه رسميا ، سيتم تأجيل المباراتين بين المنتخب المصري وملاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات لمدة ستة أشهر. ، التي ستعقد في مارس بدلاً من سبتمبر ، إذا تم تبني ما يكفي من هذا القرار رسميًا.

وبدأ اتحاد الكرة في البحث عن مباريات ودية للمنتخب المصري خلال فترة التوقف الدولية المقبلة في سبتمبر.

من جانبه حرص روي فيتوريا ، المدرب البرتغالي الجديد لأول فريق كرة قدم مصري ، على التواصل مع الجماهير المصرية بعد توليه الإدارة الفنية للمنتخب المصري وخلف المدرب المصري إيهاب جلال بعقد حتى عام 2026. فعل ذلك من خلال نشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على Instagram ، قال فيه: “تحدٍ آخر سأواجهه في مسيرتي الكروية ، وسأكون مدربًا لبلد يبلغ عدد سكانه 120 مليون نسمة. أنهى فيتوريا ملاحظاته بـ قائلا: سأواجه هذه العقبات مع الشعب المصري حتى ننتصر معا. يحصل الجميع على عناق شديد وسأراك قريبًا.

وكان قد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم ، الثلاثاء ، عن منح “روي فيتوريا” البرتغالي عقدا لمدة أربع سنوات لقيادة المنتخب المصري.

وقال بيان موجز نشره الاتحاد المصري على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، إن المدرب البرتغالي سيتولى مسؤولية المنتخب المصري للسنوات الأربع المقبلة.

من هذا الرجل

يدعى روي فيتوريا لاعب كرة قدم متقاعد يبلغ من العمر 52 عامًا ومدرب من البرتغال.

بدأ مسيرته الكروية مع فريق في الدرجة الثالثة بالدوري البرتغالي ، وأنهىها مع فيلافرانكوينسي في منطقة لشبونة ، وهو الفريق الذي ينافس حاليًا في دوري الدرجة الثانية البرتغالي.

بالإضافة إلى قيادته لفرق فاطمة وباكوس وغيماريش وبنفيكا في نفس الدولة ، بدأ مسيرته التدريبية في عام 2004 مع نادي فيلافرانكوينسي البرتغالي.

ومن أشهر مواقع تدريبه الفريق البرتغالي “بنفيكا” ، حيث بدأ التدريب في عام 2015 وبقي لمدة ثلاث سنوات. خلال ذلك الوقت ، ساعد بنفيكا في الفوز بكأس البرتغال وكأس الرابطة وكأس السوبر البرتغالي مرتين ، بالإضافة إلى الدوري الإنجليزي مرتين في عامي 2016 و 2017.

عندما غادر فيتوريا بنفيكا ليصبح مدرب فريق النصر السعودي في عام 2019 ، ساعدهم في الفوز بالدوري السعودي وكأس السوبر السعودي وكذلك التأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020.

وغادر فريق النصر نهاية الموسم السابق بعد سلسلة من العروض السيئة ليبدأ فترة تدريبية قصيرة مع فريق سبارتاك موسكو الروسي ، والتي لم تستمر أكثر من ستة أشهر.

وذكرت مصادر في وسائل إعلام مصرية أن المدرب البرتغالي سيحصل على 2.4 مليون يورو سنويًا بموجب شروط الصفقة.

البرتغالي يحل محل إيهاب جلال ، المدير الفني السابق للمنتخب المصري ، الذي أقيل يوم 16 يونيو بعد هزيمة الفراعنة الصادمة 2-0 أمام إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وخسارتهم المهينة 4-1 أمام كوريا الجنوبية. في مباراة ودية.

بعد إخفاقه في التأهل لكأس العالم 2022 في قطر ، سيتولى فيتوريا ، المدرب الثالث للمنتخب المصري هذا العام ، مهمة رفع الفراعنة إلى صدارة فرق القارة.

غرد الاتحاد المصري عن إنجازات المدرب الجديد وكمية البطولات التي فاز بها:

في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 ، سيواجه فيتوريا أول اختبار مع المنتخب المصري مالاوي مرتين في شهر سبتمبر.

المدرب البرتغالي الجديد يحب الفراعنة ممارسة ضغط شديد في الشوط الأول والهجوم في جميع الاتجاهات في محاولة لتسجيل الأهداف.

يدعي محللو كرة القدم أن النادي يتحول إلى الإغلاق الدفاعي والارتداد السريع في الشوط الثاني لتأمين تقدمه.

وفقًا للشائعات ، سيطير فيتوريا إلى القاهرة في الأسبوع التالي لبدء عمله مع الفراعنة. في 21 يوليو ، يعتزم مشاهدة نهائي كأس مصر الأهلي مقابل الزمالك.