افضل 10 برامج للمونتاج , ترتبط عملية المونتاج مباشرة بالإنتاج السينمائي ولا يمكن إلغاؤها لأن التحرير هو المكون الأساسي للفيلم ؛ لأنها برامج متخصصة لتطبيق المؤثرات على الفيلم ، وتوليد الحيل السينمائية ، وخلق الحركات ، فهي القاعدة الأولى في صناعة الأفلام أو الفيديوهات.

نظرًا لأهمية المونتاج في تاريخ السينما ، فإن نجاح الفيلم يتأثر بشكل كبير باستخدامه ؛ هذا لأن المونتاج يضيف الإثارة والتوتر إلى الفيديو. تم تعديل تأثيرات الموسيقى والتصوير السينمائي ، مما يمنح الفيلم مظهرًا دقيقًا وعالي الجودة. وبالتالي سنقوم بتضمين تطبيقات تحرير الفيديو والأفلام الأكثر استخدامًا والأكثر استخدامًا في متن هذه المقالة.

1- برنامج “سايبر لينك باور دايركتور -Cyberlink PowerDirector”:

unnamed

يعتبر هذا التطبيق من أعظم برامج التحرير وتحرير الأفلام والفيديو وأكثرها شهرة ، ويمكن أن يكون ذلك لأنه يمكّنك من إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحريرها وتوجيهها بشكل جيد.

يبرز هذا البرنامج عن غيره بسبب عدد من الفوائد ، مثل بساطته وما يترتب على ذلك من سهولة استخدامه لكل من المبتدئين والخبراء. وتتميز أيضًا بحقيقة أنها مزودة بأدوات تحسين فريدة تجعل الفيديو يظهر بجودة عالية ودقة وتتيح لك كتابة الشعارات ، من بين أشياء أخرى. واحدة من أفضل صفاته.

2- برنامج “سوني فيغاس برو – SONY Vegas Pro” :

vegas pro

يعتبر هذا البرنامج أيضًا من أفضل برامج التحرير الاحترافية. كثيرًا ما يلجأ العديد من القنوات التلفزيونية والمنتجين المعروفين والمخرجين المخضرمين إلى هذا البرنامج ويستخدمونه ، ويمكن تفسير ذلك من خلال أدواته وقدراته القوية التي تساعد في إنشاء الأفلام ، سواء كانت خيالية أو واقعية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن هذا التطبيق يوفر الكثير من الأدوات والميزات ، فستحتاج إلى بذل بعض الأعمال للتعرف عليه والاستفادة منه.

يبرز هذا التطبيق للسماح لك بإضافة اللمسة الدقيقة المفضلة لديك مع تأثيراته ، بما في ذلك إضافة شعار أو صياغة معينة أو صور فوتوغرافية أو مقطع صوتي.

3- برنامج “ادوبي بريمير برو- Adobe Premiere pro:

Adobe premiere pro cc 1430 vector svg

تم تصنيف هذا التطبيق من بين أفضل 10 برامج لتحرير الفيديو ، حيث قد تجد كل ما تحتاجه في عالم المونتاج ؛ يعتبر من أعظم برامج التحرير الاحترافية. ويرجع ذلك إلى تفرده في تقديم العديد من الخصائص الفعالة ، مما أدى إلى تفضيل الملايين من المستهلكين لاستخدامه ؛ قد تكون حقيقة أنها مملوكة لشركة Adobe الشهيرة في مجال البرمجيات هي السبب في ذلك. لتكون قادرًا على التعرف على جوانبها ، فإن الصبر ضروري.

بمساعدة هذه الأداة ، يمكنك جعل الأفلام التي تريدها كاملة مع إمكانيات التحرير والدمج والدبلجة والعنوان والتحكم في الصوت وغيرها من الميزات الرائعة.

4- برنامج” كوريل فيديو ستوديو- Corel Video Studio Ultimate”:

corel videostudio ultimate

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات التحرير الاحترافي لما يتمتع به من مهارات قوية في التحرير والإخراج. نتيجة لذلك ، تلجأ إليها العديد من وسائل الإعلام والشركات الإعلانية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تعريفه من خلال بساطته واستخدامه ، مما يجعله في متناول المحترفين والمبتدئين على حد سواء. حقيقة أن هذا البرنامج يتضمن دروسًا تعليمية حول كيفية إنشائه ، حيث إنه مثال على إبداع هذه الشركة في مجال المونتاج ، هو ما يميزها عن البرامج المماثلة أكثر من غيرها.

5- برنامج ” أفيديموكس- AviDemux ” :

يرجع تصنيف هذا البرنامج بين أفضل 10 برامج لتحرير الفيديو إلى ميزاته الواسعة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يمكّنك من تحرير الفيديو الخاص بك ودمجه وتقطيعه بطريقة سهلة ومباشرة.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد هذه الأداة واحدة من أفضل الأدوات في تحرير الفيديو وواحدة من أسهلها في الاستخدام ، خاصة للمبتدئين. نتيجة لذلك ، يتمكن العديد من الأشخاص الذين يرغبون في إنشاء مقاطع فيديو من تلبية جميع مطالبهم في مجال صناعة الفيديو بشكل فعال.

6- برنامج بنسل استديو “Pinnacle Studio”:

Pinnacle Studio

على الرغم من أنها لا تقدم إصدارًا تجريبيًا ، إلا أن هذه الأداة تعتبر واحدة من أفضل الأدوات للمحررين المحترفين.

تلجأ قناة الجزيرة والعربية وغيرهما من القنوات المعروفة إلى هذا التطبيق من أجل تقديم عروضها ، وقد يكون ذلك بسبب امتلاكها الكثير من الإمكانات الجميلة والمميزة لتقدمها لمستخدميها.

يُعرف هذا التطبيق ببساطته في الاستخدام ، ولا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للتعرف على الأدوات وكيفية استخدامها.

7- برنامج ” يوليد ميديا ستوديو- Ulead Media Studio Pro” :

Ulead Media Studio Pro

نظرًا لمهاراته الفائقة ، التي لا مثيل لها في تحرير الفيديو ، والقدرة على إضافة الصور ومقاطع الصوت ومقاطع الفيديو ، يعتبر هذا التطبيق أيضًا أحد أكبر برامج التحرير وأكثرها احترافًا.

يتميز هذا البرنامج بقدرات وتقنيات عالية المستوى لا تقدمها البرامج الأخرى في مجال الإنتاج والتوجيه ، فضلاً عن قابليته للاستخدام.

8- برنامج” ادوبي بريمير اليمنت- Adobe Premiere Elements”:

download

يعد هذا التطبيق من بين أفضل 10 برامج تحرير فيديو احترافية دقيقة ومتقدمة متوفرة اليوم. هذا يرجع إلى حقيقة أنه يمكنك تغيير ملفات الوسائط ، من بين أشياء أخرى ، بالإضافة إلى تضمين التأثيرات والصور ومقتطفات الصوت.

يتميز هذا التطبيق بالعديد من الميزات التي تضمن لك إنتاج فيلم فريد من نوعه ، سواء كان واقعيًا أو مستوحى من الخيال ، ويتميز بالبساطة وسهولة الاستخدام بحيث يمكن للمحترفين والمبتدئين استخدامه.

9- برنامج فاينل كت برو “Final Cut Pro” :

Final Cut Pro

يعد هذا التطبيق أحد أعظم تطبيقات التحرير الاحترافية ، والذي تم إنشاؤه مؤخرًا بواسطة Apple وينتمي إلى Macromedia. يمكنك تحرير الفيديو وتعديله وإنتاجه باستخدام هذا التطبيق. لدعم صناعة الفيديو والأفلام للهواة ، تم إنشاء هذه المبادرة في عام 2000.

تتميز هذه الأداة بأنها تسمح لك بتحرير الفيلم مهما اخترت مع منحك أيضًا خيار استخدام العديد من وظائف التحرير في وقت واحد ، مثل تغيير الصوت وإضافة المؤثرات وغيرها.

10- برنامج هيت فيلم اكسبريس” HitFilm Express”:

HitFilm

تم تصنيف هذا التطبيق أيضًا كأحد أعظم تطبيقات التحرير المجانية. بمساعدة هذه الأداة ، يمكنك تحرير مستوى اللون وحذف الأجزاء غير المرغوب فيها وتصدير الفيلم بتنسيق مختلف. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي هذا التطبيق مزودًا بإمكانيات لإنشاء كل من ثنائية وثلاثية الأبعاد.

نظرًا لأنه محمّل بالعديد من الأدوات المهنية التي تستحق صبرك للتعلم ، يتطلب هذا التطبيق جهدًا منك للتعرف عليه والقدرة على التعامل معه.